الطب والصحة

افضل طرق للتخسيس في البيت

طرق للتخسيس في البيت

في ظل فترة الجلوس في المنزل التي يمر بها العالم الآن يبحث الكثير من الناس عن طرق للتخسيس في البيت حتى نستفيد من القاعدة في المنزل بالحصول على نتائج وإنجازات كبيرة للتخلص من السمنة.

التخسيس في المنزل

في ظل أيام حظر التجول والوباء التي اجتاح العالم بأكمله نجلس في المنزل فترات طويلة جدًا وبالتالي فإن الوزن يزداد بسبب فترة الجلوس في المنزل دون عمل ودون بذل مجهود، بالإضافة إلى أن صالات الجيم والألعاب الرياضية مغلقة الآن منذ فترة طويلة لذلك لابد من وجود حلول لمواجهة هذه المشاكل.

يمكن لنا أن نتخلص من مشكلة السمنة المفرطة والزيادة في الوزن بسبب عدم الخروج والجلوس في المنزل كثيرًا من خلال العديد من طرق للتخسيس في البيت بأكثر من طريقة مختلفة ومتنوعة باستخدام الأعشاب أو عن طريق ممارسة الرياضة أو اتباع نظام غذائي صحي وغيره من الطرق الأخرى.

خطورة السمنة المفرطة

الكثير من الناس الأصحاء والرياضيون والأطباء أيضًا يدعون الناس التي تعاني من سمنة مفرطة إلى التخسيس بأي طريقة ممكنة ومتاحة فإذا كنت لا تستطيع الذهاب إلى الجيم يمكنك اتباع طرق للتخسيس في البيتلأن السمنة لها العديد من المخاطر والمشاكل الصحية على الناس ومنها:

  • السمنة تزيد من فرصة الإصابة بأمراض الضغط والسكري.
  • تؤدي السمنة إلى الإصابة في أغلب الأحيان تكيسات على المبايض وبالتالي إعاقة حدوث الحمل.
  • زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب.
  • زيادة الوزن وزيادة الحمل على الإنسان تؤدي إلى الإصابة بمشاكل صحية في الساق والأرجل منها هشاشة العظام وآلام المفاصل.
  • صعوبة الحركة.
  • النهجان عند بذل مجهود أو عند طلوع السلم.

طرق للتخسيس في البيت

إذا كنت تعاني من مشكلة السمنة المفرطة وتريد الإنقاص في الوزن حتى تصل إلى وزنك المثالي عليك أن تتبع مجموعة من النصائح والطرق التي من خلالها سوف تنقص من وزنك دون تناول أدوية أو علاجات تضر بالصحة، ويقدم موقع مختلفون مجموعة من هذه الطرق في النقاط التالية:

  • تناول كميات كبيرة من المياه يوميًا بحوالي من 6 إلى 8 أكواب أي لترين على الأقل يزيد من نسبة حرق الدهون ويعزز من نشاط عملية التمثيل الغذائي.
  • ممارسة تمارين رياضية في المنزل حوالي 30 دقيقة في اليوم الواحد سوف تزيد من نسبة حرق الدهون والتخلص من دهون مناطق مثل الفخذين والبطن والأرداف.
  • تناول يوميًا كوب واحد من الماء الدافئ مضاف عليه عصير نصف ليمونة حيث يزيد من حرق الدهون والسعرات الحرارية.
  • تناول الفاكهة والخضروات كسناكس في منتصف الوجبات بدلًا من تناول المكسرات والحلويات التي نقوم بشرائها من الخارج.
  • تحلية المشروبات باستخدام العسل الطبيعي بدلًا من السكر الأبيض.
  • تناول ثلاث وجبات رئيسية فقط في اليوم.
  • عدم تناول العشاء في وقت متأخر يفضل تناوله قبل التاسعة مساءًا والذهاب إلى النوم بعد ساعة على الأقل.

مشروب فقد الدهون

أيضًا من أفضل وأضمن طرق للتخسيس في البيت هي تناول مشروب يقال عليه مشروب سحري يعمل على فقد كثير من الدهون المتراكمة في أجزاء عديدة من الجسم، حيث أن هذا المشروب يحتوي على العديد من المكونات التي تعمل على زيادة نشاط الحرق وبالتالي التخلص من الدهون والسمنة.

يمكنك أن تقوم بتناول هذا المشروب أثناء اتباع خطوات وطرق التخسيس التي سبق وتحدثنا عنها حيث يساعد على الحصول على نتيجة مبهرة، ويتم تحضير من خلال هذه المكونات:

  1. ربع ملعقة من القرفة.
  2. ربع ملعقة من الزنجبيل.
  3. ربع ملعقة من إكليل الجبل.
  4. شاي أخضر.
  5. شمر.
  6. كمون.
  7. مريمرية.
  8. عصير ليمون.
  9. ملعقة من العسل الأبيض.

قم بوضع جميع المكونات الجافة عدا الليمون والعسل في وعاء على النار مع لتر من الماء وتركها حتى يغلوا تمامًا، بعد ذلك قم بتصفية الخليط ووضع الليمون وتحليته بالعسل الأبيض ومن ثم تناول كوب أو اثنان في اليوم الواحد، ويفضل أن يكون قبل الوجبات.

ممارسة التمارين الرياضية لإنقاص الوزن

الرياضة من أكثر التمارين والطرق التي تؤدي إلى فقدان الكثير من الوزن الزائد، حيث تعمل على تنشيط الجسم وتعزيز عمليات الحرق بالإضافة إلى تقوية عملية التمثيل الغذائي الخاصة بالجسم وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون ومن ثم النجاح في إنقاص الوزن والحصول على وزن مثالي.

يمكنك أن تقوم بممارسة الرياضة في المنزل عن طريق مشاهدة فيديوهات ممارسة التمارين الرياضية على الإنترنت وتقليدها جيدًا عن طريق شراء أدوات الرياضة من أثقال الرفع والمشايات وغيره حتى لا نشعر بغياب صالات الجيم، ينصح بالبدء من خلال دقائق قليلة ومن ثم الزيادة في الوقت بالتدريج.

يجب ممارسة التمارين تحت إشراف شخص متخصص من خلال الهاتف على سبيل المثال حتى نتعرف على بعض النصائح والتعليمات الخاصة بالرياضة وبالوزن الخاص بك بالإضاف إلى اتباع نظام غذائي صحي بجانب الرياضة.

استخدام الزيوت الطبيعية في التخسيس

هناك مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعمل على العديد من المميزات التي تخدم خطة التخسيس الخاصة بك، ومنها:

  • زيت النعناع: يعمل على سد الشهية ومعالجة بعض اضطرابات الجهاز الهضمي، وبالتالي لا تشعر بالجوع كثيرًا، يمكنك تناوله على الطعام أو وضع قطرتين في كوب من الماء وتناوله.
  • زيت الجريب فروت: يعمل على التخلص من حبس الماء وتراكم الدهون خاصًة في منطقة البطن والفخذين، يمكنك وضع قطرتين على كوب من الماء وتناوله أو تدليك المناطق المعنية.
  • زيت الليمون: يزيد من نشاط حرق السعرات الحرارية والدهون، من خلال تناول قطرتين منه على كوب من الماء أيضًا، أو استخدامه في تدليك المناطق المتراكم بها الدهون.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق