منوعات

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 1

مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الأشخاص قد شعروا بالملل من وصفات الأكل التقليدية الذين يقومون بتحضيرها يومياً، ومن هنا يفكر الكثير في وصفات أكل جديدة ومختلفة وغير تقليدية، وهذا ما سنتعرف عليه في المقالة التالية:

كاسو مارزو أو الجبن الفاسد من إيطاليا

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 2

مما لا شك فيه أن هذا النوع من الجبن يشبه في قوامه الكريمة الطرية، حيث يتم أخذ هذا الجبن من حليب الغنم، ومن هنا يمكن توضيح أن هذا الحليب يحتوي على الكثير من اليرقات الحية الصغيرة، حيث يتم صنع هذا الجبن من خلال السماح للحشرات بأن تضع بيوضها في سطح قالب الجبن، ثم يتم عمل بعض الحفر للسماح بالحشرات المرور إلى قالب الجبن بسهولة.

لا يحبذ الكثير هذه الفكرة، إلا أنه يمكن توضيح أن هذا الجبن يعتبر غني بالكثير من البروتينات والكالسيوم، كما يمكن توضيح أن قالب الجبن يكون طري أكثر من الأطراف التي تكون صلبة أكثر.

فوغو أو سمك الينفوخ من اليابان

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 3

ربما لا يخطر على بالك أن ما تأكله قد يسبب لك الموت، ولكن يجب الإشارة إلى أن طبق الفوغو يسبب الوفاة بشكل كبير.

ومن هنا يمكن توضيح أن الفوغو هو عبارة عن نوع من الأسماك اليابانية التي تنتمي لمجموعة الأسماك الينفوخية، ويعتبر هذا النوع يحتوي على نسبة عالية من السم التي يمكن أن تقتل أكثر من ثلاثون شخصًا.

إقرأ أيضا:مكتب العمل استعلام عن وافد برقم الاقامة والجواز خطوة بخطوة

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 4

يمكن أن يتم تقديم هذا الطبق على هيئة يخنة، كما يمكن أيضًا أن يتم تحميره، ويمكن كذلك أن يتم تقديمة على شكل طبق الساشيمي الياباني، ويجدر الإشارة إلى أن أي خطأ قد يحدث أثناء عملية تحضير هذا الطبق قد يؤدي بلا شك إلى وفاة الزبون.

بيض البالوت من الفلبين

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 5

مما لا شك فيه أن البيض بجميع أنواعه يعتبر من الأكلات المعروفة والمشهورة في جميع أنحاء العالم، ولكن في الفلبين تحديدًا يعتبر البيض من الأكلات المفضلة والمحبذة من قبل الكثير، ويتم تحضير هذا الطبق بالأخص عن طريق بيض جنين البط، حيث يتم أخذ هذا البيض عندما يكون هناك جنين بداخله، ثم يتم غليه وتناوله.

والجدير بالذكر أن البالوت أصبح أكلة معروفة ومشهورة جدًا في الكثير من مطاعم الوجبات السريعة، كما أنه يتم بيعه في الكثير من المحلات والأسواق التجارية، حيث تعتبر هذه الأكلة غنية جدًا بالبروتين والكالسيوم.
يمكن أن يقدم البالوت مع الفلفل الحار والثوم والخل، حيث يتم أكل البيضة بجميع محتوياتها الداخلية، بما في ذلك الجنين وجناحاته ومنقاره.

الهاغيز من اسكتلندا

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 6

يعود هذا الطبق إلى أصول أسكتلندية، ويتكون الهاغيز من قلب الخاروف والكبد والرئتين، ويتم أيضًا إضافة مكونات أخرى على هذا الطبق مثل البصل والشوفان والتوابل المختلفة، بالإضافة إلى شحم الخروف والمرق وغيرها.

إقرأ أيضا:من هي كيم يو جونغ التي تعتبر أقوى امرأة في كوريا الشمالية

يرجع التاريخ الأساسي لهذا الطبق إلى بداية القرن الخامس عشر، حيث كان من ضمن الأطباق الأساسية في احتفالات عشار برنز في يوم الشاعر الأسكتلندي روبرت برنز، يمكن أن يتم تقديم هذا الطبق بجانب العديد من الأطباق الأخرى، مثل: البطاطا المهروسة أو اللفت، كما يمكن أن يقدم أيضًا مع الويسكي الأسكتلندي.

محار الحيوانات البرية من كندا

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 7

ربما يكون العنوان هنا خادعًا، حيث أن ما نتحدث عليه ليس محار بل هو خصيتي الثور، ويسمى هذا الطبق الكندي محار جبل الروكي، ويتم تحضير هذا الطبق من خلال نزع الجلد عن الأعضاء الخاصة بالحيوان، ثم يتم وضعها في القليل من الطحين والفلفل والملح، حيث يتم تقديم هذا الطبق باعتباره من المقبلات.

ورغم أن هذا الطبق منتشر جدًا ومعروف أيضًا، إلا أنه ينصح بتناوله في ولاية ألبرتا، حيث تشتهر هذه الولاية بتقديم هذا الطبق المميز في خلال أشهر الصيف على الأخص، ويمكن أيضًا أن يتم تحضير هذا الطبق بطرق أخرى غير القلي، حيث يمكن أن يتم تشويحه أو حشوه كذلك، بالإضافة إلى ذلك فإنه يمكن أن يتم إضافة الأعشاب والتوابل المختلفة لهذا الطبق لمنحه طعم لذيذ ورائع.

سنكجي أو الأخطبوط الحي من كوريا الجنوبية

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 8

يعد هذا الطبق من ضمن الأطباق المشهورة في كوريا الجنوبية، وهو عبارة عن أخطبوط حي، يمكن أن يتم أكله كاملاً كما هو أو أن يتم تقطيعه إلى قطع صغيرة وتناوله، ويقدم هذا الطبق طازجًا ويمكن أن يتم إضافة قليل من زيت السمسم عليه لإضافة طعم لذيذ.

إقرأ أيضا:كيفية استعلام عن مخالفات مرور

والجدير بالذكر أن الأخطبوط يكون حياً حقًا، حيث يمكن ملاحظة أن أطرافه تظل تتحرك، هنا قد يلاحظ الكثير أن ممصات الأخطبوط قد تلتصق في حنجرة الزبون أثناء تناوله للأخطبوط، مما قد يؤدي إلى الاختناق والموت، لذا يعتبر هذا الطبق من الأطباق الخطيرة على مستوى العالم.

الإسكاموليس من المكسيك

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 9

يعود هذا الطبق إلى أصول مكسيكية، وعند النظر إلى محتويات هذا الطبق سنجد أنه مكون من يرقات النمل، حيث يسمى في كثير من الأحيان بـ (كافيار الحشرات)، ومن هنا يعتبر هذا الطبق من الأطباق الفاخرة في المطبخ المكسيكي.

يمكن توضيح أنه يتم أخذ بيوض اليرقات التي تستعمل في هذه الأكلة من جذور نبات الصبار الأمريكي أو الأغاف، كما يمكن استعمال اليرقات في الكثير من الأطعمة الأخرى مثل التاكووالأومليت.

الهاوكرتل من آيسلندا

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 10

يتساءل الكثير عن محتويات هذا الطبق، ومن هنا يمكن توضيح أن هذا الطبق عبارة عن لحم القرش المتعفن، ورغم أن وصفه يدل على أنه شيء مقزز ومقرف، إلا أن الكثير يوضح أن طعم هذا الطبق يفوق الخيال.

ومن هنا يمكن القول إن قروش غرينلادلا تصلح للأكل، ذلك لأنها قد تتسبب في التسمم والموت، والجدير بالذكر أن القروش حينما تتعفن وتختمر فإنها تصبح من الأكلات الفاخرة والمميزة.

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 11

يقوم الأيسلنديون بتناول هذا الطبق طوال العام، ويمكن لأي شخص العثور على هذا اللحم في الكثير من المحلات والسوبر ماركت.

سندويشات الدماغ المقلية من الولايات المتحدة الأمريكية

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 12

من المؤكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر من أكثر البلاد المشهورة بالبيرجر والبطاطس المقلية، أما سندوتش الدماغ المقلية فيعتبر من الأكلات المشهورة في بعض المناطق في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالأخص في وادي نهر أوهايو.

والجدير بالذكر أن هذا السندوتش يصنع من أدمغة الضأن أو أدمغة الخنازير، حيث يتم تغطية الدماغ بعد تقطيعها بعجينة البان كيك السائلة ثم يتم قليها بعد ذلك للحصول على سندوتش لذيذ ومميز.

العناكب المقلية من كامبوديا

أكثر الأطباق الشعبية الغريبة على مستوى العالم 13

تتواجد هذه العناكب في الكثير من البلاد، ولكن أشهرها هي بلدة سكون، حيث تشتهر هذه البلدة بتحضير هذه الأكلة بشكل خاص، ومن هنا يمكن توضيح أنه يتم تحضيرها عن طريق قلي هذه العناكب باستخدام زيت الثوم إلى أن تصبح مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل.

والجدير بالذكر أن هذا الطبق يمكن أن يقدم بجانب العديد من الأطباق الأخرى مثل: أعشاب البحر أو النودلز أو الأرز، ومن هنا يلاحظ الكثير أن طعم العناكب المقلية يشابه كثيرًا طعم الدجاج المقلي أو القد المقلي، أي أنه ليس بهذا السوء الذي يتصوره البعض.

وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يتم الحذر من تناول بطن العنكبوت، ذلك لأن الأحشاء الداخلية للعنكبوت قد تسبب الكثير من الأذى والضرر، بالإضافة لذلك يمكن توضيح أن العناكب بشكل عام تعتبر من أكثر الأكلات الغنية بالبروتين.

السابق
تعرف على أبرز الثعابين الفتاكة الموجودة في جميع أنحاء العالم
التالي
كيف استطاعت العلب الحديدية أن تغير العالم

اترك تعليقاً