منوعات

هل تعلم ما هو أغلى شيء في العالم

يتساءل الكثير ما هو أغلى شيء في العالم، ولكي يتم الإجابة على هذا السؤال يمكن توضيح أن هناك ثلاثة قواعد أساسية يمكن الاعتماد عليها لتحديد ما هو أغلى شيء في العالم، القاعدة الأولى هي أنه يجب أن يتعلق الأمر بشيء واحد فقط وليس بالكثير من الأشياء المختلفة والمتنوعة، أي أنه يجب أن يكون شيء واحد مفرد وليس مجموعة أشياء معًا.

القاعدة الثانية أنه يجب أن يكون هذا الشيء موجود بالفعل، ليس كونه شيء نظري أو شيء محسوس، القاعدة الثالثةهي أن يكون هذا الشيء قد خضع ثمنه لتقييم دقيق من قبل الخبراء، حتى لا يتم الخداع فيه أو النصب، وبعد أن وضحنا أبرز ثلاثة قواعد سنقوم الآن بالبحث عن أغلى شيء في العالم.

والجدير بالذكر أنه لو بحثت في جوجل عن أغلى شيء في العالم سيظهر لك أنه (المادة المضادة)، كما ستظهر لك الكثير من الفيديوهات والصور والتي تحتوي جميعها على ما يخص المادة المضادة، حيث تقدر قيمة المادة المضادة على نحو 62,5 تريليون دولار للجرام الواحد لها.

يمكن توضيح أنه لم يتم صنع سوى 18 نانو جرامات من هذه المادة المضادة على مستوى العالم، ومن هنا يمكن القول إن إجمالي ثمن المادة المضادة في العالم يقدر على نحو 1,170,000 دولار.

المادة المضادة

هناك الكثير من الأشخاص يقولون إن المادة المضادة عبارة عن مادة وليست شيء أو غرض، ومن هنا لا يمكن اعتبراها أغلى شيء في العالم.

الشيء الثاني الذي يمكن أن يكون أغلى شيء في العالم هو (شركة آبل)، حيث أنه إذا تم بيع شركة آبل فإنها ستقدر على نحو 1,164 تريليون دولار، وعلى الرغم من أن الرقم كبير جدًا، إلا أنه لا يمكن اعتبارها أغلى شيء في العالم، ذلك لأن الشركة لا تعتبر شيء واحد فقط كما ذكرنا سابقًا، بل أنها تتكون من عدة مصانع ومستودعات ووحدات تخزين وغيرها.

ومن خلال موقع مختلفون سنتوصل إلى الجواب الصحيح على السؤال الأساسي لنا، حيث أنه إذا تطرقنا إلى مجال الفن فسنجد أن أغلى قطعة فنية تم بيعها هي لوحة Salvatore Mundi، أما أغلى لوحة فنية موجودة الآن هي لوحة الموناليزا والتي يقدر سعرها على نحو 850 مليون دولار.

لوحة Salvador Mundi

أما إذا تحدثنا عن الطائرات فسنجد أن أغلى طائرة في العالم هي قاذفة القنابل الأمريكية B-2 Spirit Bomber، حيث تشبه هذه الطائرة سمكة الراي اللساع، ومن هنا يمكن تقدير سعرها على نحو 3,37 مليار دولار.

طائرة B-2 Spirit Bomber

أما إذا تحدثنا عن السفن البحرية فسنجد أن أغلى سفينة بحرية في العالم كانت السفينة الحربية الأمريكية USS Gerald R Ford، حيث كلفت هذه السفينة في صناعتها ما يقرب من 13 مليار دولار.

السفينة الحربية الأمريكية USS Gerald R Ford

أما بالحديث عن المباني فسنجد أن أغلى مبنى قام الإنسان ببنائه هو مسجد الحرم المكي، حيث كلف بناء هذا المسجد ما يقرب من 100 مليار دولار.

الحرم المكي.

أما الآن فسنذكر أغلى شيء في العالم، حيث أنه يكون محطة الفضاء الدولية، التي يمكن اعتبارها أغلى شيء في العالم، حيث كلف بناء هذه المحطة ما يقرب من 177 مليار دولار.

محطة الفضاء الدولية.

ورغم أن الكثير يعتبر غير مقتنع بذلك، إلا إن محطة الفضاء الدولية تعتبر أغلى شيء في العالم قام الإنسان بصناعته، حيث تعتبر محطة الفضاء الدولية هي من أبرز وأهم الأشياء التي قام الإنسان بصنعها، فهي تدور في مدار خاص حول الأرض، مستعينة بجاذبية الأرض في ذلك، إلا أنها ستعود إلى الأرض يومًا ما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق