الحمل والولادة

متى يحدث الحمل بعد الزواج ؟

متى يحدث الحمل بعد الزواج

تسعى الكثير من الزوجات إلى حلم الأمومة ولذلك عندما تتزوج حديثًا يأتي على بالها الكثير من الأسئلة منها متى يحدث الحمل بعد الزواج وما الفترة المناسبة لحدوث الحمل بعد الزواج.

الحمل بعد الزواج

سوف نوضح لكي من خلال هذا المقال على موقع مختلفون إجابة سؤال هام بالنسبة للكثير من الأزواج الجدد وهو متى يحدث الحمل بعد الزواج وذلك ما سنوضحه في الآتي:

يحدث الحمل عند المرأة عندما تلتقي البويضة مع الحيوان المنوي داخل الرحم مما يساعد على تخصيبها وبعد أن تم إجراء بعض الأبحاث العلمية على الكثير من السيدات قد تبين أن حوالي خمسين بالمائة من السيدات يحدث الحمل لديهن بعد أول ستة أشهر من الزواج ولكن ما يتحكم في ذلك هو سن الزوجين فكلما كان السن مناسب أدى ذلك للحمل بشكل أسرع.

وقد أكدت هذه الدراسة أيضًا ان حوالي نسبة 80 أو 90% من السيدات يحملن بعد مرور تسع أشهر من الزواج.

من الأمور الهامة التي تزيد من فرص الحمل لدى المرأة بعد الزواج هي الحرص على إقامة العلاقة الحميمة في أيام الإباضة والتي تكون مقدرة في اليوم 14، 15، 16 من أول يوم لنزول الدورة الشهرية عند المرأة، ولكن ما يحكم ذلك أيضًا هو صحة الزوجين وقدرتهما على الإنجاب بشكل طبيعي دون أي مشاكل يعاني منها أحد أطراف العلاقة.

ومن الجدير بالذكر أنه يتعين على كلا الزوجين إن لم يحدث الحمل بشكل طبيعي خلال مدة سنة من الزواج فيمكن أن يكون ذلك دليل على أن هناك مشكلة يعاني منها أحد الأطراف وعلى الزوجين الرجوع إلى الطبيب المختص للتعرف على أسباب تأخر الحمل ومحاولة علاجها.

كيف يحدث الحمل في فترة قصيرة

هناك عدة وسائل يمكنها أن تزيد من استجابة الجسم لحدوث الحمل في أول الزواج وتساعد في الإجابة على سؤال متى يحدث الحمل بعد الزواج ؟ وسوف نوضحها لكِ بشكل مفصل من خلال الآتي:

تناول حمض الفوليك

حمض الفوليك يعتبر أحد الأشياء التي تؤهل الجسم لحدوث حمل وتزيد من الخصوبة عند المرأة بنسبة كبيرة ويمكنك أن تتناولي حمض الفوليك من خلال المكملات الغذائية التي تحتوي على حمض الفوليك معه تناول الأكلات التي تحتوي على حمض الفوليك مثل المكسرات بأنواعها والفول السوداني واللحوم الحمراء والكبدة.

عدد مرات الجماع

إذا كان معدل حدوث العلاقة الحميمة عالي فإن ذلك يزيد من فرصة حدوث الحمل فيمكن أن يكون ذلك بشكل يومي ومنتظم مما يؤدي إلى زيادة فرص الحمل عند المرأة وفي وقت سريع مع مراعاة الاهتمام بذلك أيام التبويض.

إقرأ أيضًا: شكل الجنين في الاسبوع الثاني والعشرين من الحمل

التوقف عن الريجيم

إن كنتي تتبعي حمية غذائية معينة بهدف إنقاص الوزن عليكي أن تبتعدي عنها مؤقتًا إن كنتي تريدي حدوث الحمل سريعًا فهي تقلل من فرص الحمل نظرًا لأنها أحد العوامل التي يمكن أن تؤثر على الخصوبة لدى المرأة.

سبب تأخر الحمل في أول الزواج

وفقًا لآراء أغلب الأطباء حول الحمل بعد الزواج فإن عدم حدوث الحمل لمدة سنة لا يسبب القلق لدى الأزواج فلا داعي للبحث عن أسباب عدم حدوث الحمل فيمكن أن يكون ذلك أمر طبيعي في أول سنة من الزواج ولكن بعد أن تمر سنة على الزواج يجب عليك الرجوع إلى الطبيب للتعرف على أسباب تأخر الحمل عند الزوجين.

هل يمكن أن يحدث الحمل في الأول يوم زواج

يمكن أن يحدث الحمل في أول يوم من حدوث العلاقة الزوجية الحميمية بين الزوجين إن كان الزوجان يتمتعان بصحة جيدة وكان ذلك يصادف يوم من أيام التبويض عند المرأة مما يكون له أثر كبير في زيادة فرص الحمل.

الوقت المفضل لحدوث الحمل بعد الزواج

تعتبر الفترة المعتادة التي يكون من الأفضل لكل زوجين أن ينتظرها هي سنة من الزواج ولكن إذا كان سن المرأة يتعدى الثلاثة والثلاثون عامًا فيكون على الأرجح انتظارها لمدة ستة أشهر فقط ثم تبدأ بالبحث عن أسباب عدم حدوث الحمل من خلال التوجه للطبيب النسائي للتعرف على الأسباب الرئيسية لعدم حدوث حمل.

طرق لحدوث الحمل سريعًا

هناك عدة أمور هامة يجب عليكي مراعتها إن كنتي تريدين حدوث حمل سريعًا بعد الزواج وسوف نوضحها لكي من خلال الآتي:

  • بعد حدوث جماع يكون من الأفضل نوم المرأة على الظهر لمدة ربع ساعة قبل أن تنهضي من الفراش.
  • الحرص على اختيار وضع الجماع المناسب والمريح للزوجين أثناء العلاقة الحميمة مما يزيد من فرص الحمل لدى المرأة.
  • لا علاقة بين وصول المرأة للذروة في زيادة فرص حملها فلا يوجد علميًا ما يؤكد هذا الأمر ففي كلا الحالتين تكون الفرصة واحدة.
  • يمكنك التعرف على الحمل كل فترة من خلال إجراء اختبار حمل عن طريق الدم شهريًا للتعرف على مدى حدوث حمل.
  • يمكنك عمل اختبار حمل الذي يتم فعله في المنزل ولكن يكون دائمًا اختبار الحمل عن طريق الدم هو الطريقة الأقوى للتعرف على الحمل.

عادات صحية تزيد من معدل الخصوبة لدى المرأة

توجد الكثير من العادات الصحية اليومية التي يمكنك اتباعها لكي تزيدي من فرص الحمل لديكِ في أول الزواج وهي كالآتي:

  • يجب الانتظام على الجماع وأن يكون شيء معتاد في الحياة ومن ضمن الروتين الصحي للحصول على خصوبة عالية تزيد من فرص الحمل.
  • الحرص على تناول الطعام الذي يتواجد به العناصر الغذائية الصحية التي تساعد في توازن الجسم وزيادة معدل الخصوبة.
  • اللجوء إلى الطبيب في حالة إن تأخر الحمل لفترة تزيد على سنة للتعرف على الأسباب الرئيسية لتأخر الحمل.
  • ابتعدي عن العادات الغير صحية كالتدخين وشرب المواد الكحولية التي يمكن أن تؤثر على الجسم بشكل سلبي.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق