الطب والصحة

علاج إدمان السيدات للجنس في 10 خطوات

علاج إدمان السيدات للجنس

يوجد البعض من السيدات تبحث عن طرق علاج إدمان السيدات للجنس بخطوات بسيطة، فيوجد العديد من المصحات التي تقدم الدليل الاسترشادي حتى يتغلبن على تلك الحالة التي تسبب لهم الضيق.

ما هو الإدمان الجنسي

يكون الإدمان الجنسي هو زيادة النشاط الجنسي من خلال المشاهدة الدائمة للأفلام الإباحية وكذلك تكون هذه السيدة تقدم على الممارسات الجنسية المخالفة للشرع والعرف، كما يمكن أن يكون الإدمان الجنسي بالنسبة لها مخلصه في إدمان التحرش الجسدي أو اللفظي، كل هذه أوجه الإدمان الجنسي ويجب البحث عن علاج إدمان السيدات للجنس.

موقع مختلفون يقدم اليوم الكثير من المعلومات عن أمر الإدمان الجنسي الذي يصيب الرجال وأيضًا السيدات في جميع مختلف دول العالم، وسوف يتم طرح عدة خطوات في هذه المقالة تكون علاج إدمان السيدات للجنس وأثبتت فعالية كبيرة وحققت نسبة نجاح عالية بين المريضات حول العالم.

ما هي أسباب إدمان الجنس للسيدات

العوامل الوراثية

تعاني الكثيرات من إدمان الجنس وتبحث دائمًا عن طرق علاج إدمان السيدات للجنس، حيث يكون السبب الرئيسي فيه هو اضطراب الهرمونات أو الجينات الوراثية، فقد ترث السيدة تلك لاضطرابات عن أحد الوالدين وتظهر على هيئة اضطرابات عاطفية ووجدانية تتحول إلى رغبة جنسية في المستقبل.

العوامل النفسية

قد تتعرض السيدة إلى حادث تحرش يجعلها ترغب في ممارسة تلك العادة باستمرار، كما أن تكون تلك السيدة تعاني من الاضطرابات النفسية التي تجعلها لا تجد السعادة إلا من خلال نشوة ممارسة العلاقة الجنسية.

العوامل الاجتماعية

تعرض السيدة إلى صدمة نفسية وعاطفية حادة تجعلها تتعامل بالمثل وتفرغ كامل طاقتها في تلك الممارسات الجنسية، وهنا يجب الإسراع في التعرف على الطريقة المناسبة في علاج إدمان السيدات للجنس.

إقرأ أيضًا: الدليل القاطع على خيانة الزوجة لزوجها

ما هي أعراض الإدمان الجنسي

  • من الأعراض الشائعة هي البحث عن الجنس في كل مكان ويكون لديه الرغبة الجنسية قوية جدًا ولا يمتلك القدرة على مقاومة تلك الأفكار الجنسية.
  • إذا كان هذا الشخص متزوج أو متزوجة يبدأ في الدخول بعلاقات محرمة متعددة حتى يحصل من خلال تلك العلاقات على المتعة الجنسية التي يشعر بالعطش إليها.
  • تقدم السيدات على الكذب بشكل ملحوظ حتى تتمكن من الوصول إلى الغاية التي تسعى إليها وهي الممارسات الجنسية الدائمة وعند الاكتشاف يجب البحث عن علاج إدمان السيدات للجنس.
  • تتعرض الحياة الزوجية لعدم الاستقرار نتيجة البحث عن الشهوات وقد لا يتمكن شريك الحياة من تلبية تلك الرغبات ويتم البحث عنها خارج البيت.
  • يكون الشعور بالذنب شديد بعد الانتهاء من ممارسة الجنس، حيث يكون أغلب الطرق غير مشروعة ويحاسب عليها الشرع والقانون وهذا الأمر قد يصحب الشخص إلى الدخول في اكتئاب.
  • تهمل السيدة في واجباتها تجاه أسرتها نتيجة انشغالها والتفكير المفرط في الجنس، ويجب البحث حينها عن طرق علاج إدمان السيدات للجنس.
  • لا تمتلك المرأة القدرة على السيطرة وتحجيم الرغبة الجنسية وهذا يجعلها تبحث على ممارسة الجنس مرات متعددة على مدار اليوم الواحد.
  • في الغالب يعرض مريض إدمان الجنس نفسه للخطر سواء كان ذكر أو أنثى حتى يحصل على رغبته الجنسية، ومن الممكن أن تكون تلك المخاطرة تكلفتها فقدان الحياة.

علاج إدمان السيدات للجنس في  خطوات بسيطة

يكون العلاج من حالة إدمان الجنس للسيدات من الأمور الغير سهلة، فهو لا يسير العلاج على نحو العلاج من إدمان المخدرات وهو الحرمان من الجرعات وترك العقل يعمل من جديد، بل يكون العلاج معتمد على تقويم السلوك الذي يمارسه المريض سواء كان ذكر أو أنثى.

يتم التأهيل النفسي والتدريب على السلوكيات السليمة من خلال عمل بعض الجلسات النفسية التي يتم توضيح للمريضة من خلالها الفرق بين السلوك الصحي والغير صحي، ومن هنا تنشأ الرغبة في التخلص من تلك السلوكيات الخاطئة ويتم التغلب على تلك المشكلة.

خطوات العلاج من إدمان الجنس للسيدات

وضع برنامج تأهيلي

في هذه الخطوة يكون من الضروري أن تكون المرأة بعيدة عن المحيط الذي تعيش فيه حتى تتمكن من مشاهدة الحياة من منظور آخر وهذا يوع مداركها وحسها، وفي الغالب تتم تلك الخطوة عن طريق الاستعانة ببعض المصحات النفسية المتخصصة في هذا الأمر.

تقويم سلوكيات المريضة

في تلك الخطوة يتم عمل جلسات نفسية تتحدث من خلالها المريضة مع الطبيب المشرف على علاجها وهو يكون لديه القدرة على تغيير المفاهيم الخاطئة التي تتعامل من خلالها السيدة تجاه الممارسات الجنسية المفرطة، ويحاول هذا الطبيب توضيح أن الجنس لا يكون من الأشياء المحورية في الحياة على الرغم من أهميتها البالغة للنفس البشرية.

تقديم الدعم الكامل

هذا الدعم تحصل عليه المريضة من خلال إقامة علاقات حوارية تتمكن من خلالها السيدات التحدث عن تجربتها مع الجنس وشرح الطرق التي كانت تستعين بها للحصول على إشباع الرغبة الشديدة في إقامة علاقة جنسية، من خلال تشارك المريضات الحوارات والأحداث التي مرو بها يتم الحصول على الدعم وتعلم المريضة أن هي ليست الوحيدة.

في الغالب يكون الدعم الكامل له أثر نفسي جيد على التطور في العلاج، فإن سماع التجربه يكون له أثر إيجابي على المريضة، والشعور بأنها هي الوحيدة التي تعاني من ذلك المرض يقلل من فرص العلاج السريع، فمن خلال تلك التجارب تشعر بأن العلاج متاح.

استعمال بعض العقاقير

تكون ممارسة الجنس هي مصدر السعادة للسيدة وفي حالة التوقف عن هذا الفعل تشعر بالضيق والحزن، فمن الممكن أن يتم إعطائها بعض العقاقير التي تساعدها في التغلب على هذا الشعور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق